خيرات و” الرياض للتعمير” توقعان اتفاقية لحفظ النعمة وتقليل الهدر في أسواق النفع العام

وقعت جمعية خيرات لحفظ النعمة وشركة "الرياض للتعمير" اتفاقية مشاركة مجتمعية ، تهدف إلى حفظ النعمة وتقليل الهدر الغذائي في سوق العزيزية المركزي للخضار والفواكه وسوق عتيقة المركزي، بحضور مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة الرياض علي بن محمد المنصور، حيث مثّل شركة "الرياض للتعمير" التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري وأسواق النفع العام بالمملكة الرئيس التنفيذي لأسواق النفع العام الأستاذ وليد بن عبدالله الخرجي ومثّل خيرات مديرها التنفيذي الأستاذ عبدالله بن عبيد السبيعي. وأكد علي المنصور على أهمية المشاركة المجتمعية في القطاعين العام والخاص، وذلك بما يتواكب مع مستهدفات برامج التحول الوطني المنبثقة من رؤية السعودية ٢٠٣٠م، مشيراً أ في الوقت ذاته إلى أن هذه الاتفاقية ستلعب دوراً بارزاً للمساهمة في تعزيز مبادرات البرنامج الوطني الهادف إلى الحد من الفقد والهدر في الغذاء، بالإضافة إلى إحداث أثر مجتمعي مستدام من خلال الوصول إلى أكثر من 2000 أسرة مستفيدة شهرياً. من جهته أوضح، الرئيس التنفيذي لشركة الرياض للتعمير، الأستاذ جهاد بن عبدالرحمن القاضي، أن الشركة قدمت دعماً وتمويلاً كاملين للمصاريف التشغيلية للقيام بأعمال مشروع ثمار خيرات في أسواق النفع العام، وستكون هذه الاتفاقية باكورة لحزمة من المبادرات المجتمعية المشتركة في مجال حفظ النعمة وتحقيق الاستدامة بمفهومها الأشمل كما نصت عليه استراتيجية الشركة، وبحث تمكين بعض المستفيدين من الانخراط في برامج مرتبطة بكافة أسواق الشركة المركزية. من جانبه أكد الأستاذ عبدالله بن عبيد السبيعي أن هذه الشراكة تنبع من أهمية تواجد جمعية خيرات في أسواق النفع العام؛ لكونها تعمل على تأمين غذاء صحي ومتنوع للمستفيدين بشكل يومي، وتمكين الجمعية في استمرارية تقديم العمل الخيري والتنموي في المملكة، ومن الجدير بالذكر انه من المتوقع أن يتم توزيع أكثر من 38.5 طن من الخضروات والفواكه ليتم إيصالها للأسر المستفيدة. كما يذكر أن "خيرات" حفظت خلال العام المنصرم أكثر من 4 مليون وجبة غذائية من فائض الطعام في منطقة الرياض تم توزيعها على الأسر. يذكر أن شركة الرياض للتعمير تأسست بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م2/) بتاريخ /09 /02 1414هـ كشركة مساهمة سعودية، تهدف إلى تطوير منطقة قصر الحكم وما جاورها من مناطق، ثم توسعت أنشطتها لتشمل مشروعات التطوير العقاري في أنحاء مختلفة من مدينة الرياض، بالإضافة إلى العمل على إنشاء وتشغيل وإدارة مشاريع الخدمات والنفع العام. وقد تمكنت الشركة من إنشاء وإدارة عدة مشاريع خدمية، يعمل من خلالها كوادر وطنية مؤهلة يصل عددهم إلى أكثر من 150 موظفاً، وتخدم هذه المشاريع أكثر من 2000 عميل ومستأجر وأكثر من 20 مليون مواطن ومقيم في المملكة.

أخبار أخرى

للسنة الخامسة... الشركة الحديثة للتكنولوجيا تدعم جمعية "خيرات" بمليون ريال

جددت الشركة الحديثة للتكنولوجيا شراكتها مع جمعية “خيرات” لحفظ النعمة للعام الخامس على التوالي، وذلك ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة، إيماناً منها بما تقدمه “خيرات” من برامج ذات أثر ملموس وكبير في دعم العمل الخيري المؤسسي.

نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف يزور "خيرات"

زار سعادة نائب محافظ الهيئة العام للأوقاف الأستاذ عبدالرحمن العقيل جمعية خيرات مساء يوم الأحد 11/2/2024 الموافق 1/8/1445 يرافقه عدد من قيادات الهيئة